"ياهو" تمدد فترة حفظ سجلات البحث لـ 18 شهرًا


كشفت شركة "ياهو" الأمريكية عن نِيَّتها تمديد فترة احتفاظها بسجلات البحث لمستخدمي موقعها على الإنترنت من 90 يومًا إلى 18 شهرًا، بالإضافة إلى الاحتفاظ بأنواع المعلومات الأخرى الخاصة بمستخدمي الموقع لفترات أطول.
وكانت "ياهو" قامت في عام 2008م بتطوير محرك بحثها الإلكتروني على شبكة الإنترنت ليكون أول محرك بحث يحتفظ بمجموعة كبيرة من بيانات المستخدمين بعد مرور 90 يومًا.
وتستخدم مثل تلك البيانات، التي تتضمن سجلات عمليات البحث على الويب ومشاهدات الصفحات والنقر على الإعلانات، في تشخيص محتوى الويب وإعلانات الويب الموجهة.
حيث تعمل "ياهو" على تغفيل البيانات وتمويهها عن طريق حذف أجزاء من عناوين الإنترنت الرقمية الخاصة بالمستخدمين، وتغيير ملفات التعقب الصغيرة المعروفة باسم "الكوكيز"، بالإضافة إلى حذف المعلومات الأخرى التي يمكنها تحديد شخصية المستخدم.
وكانت "ياهو" أعلنت أواخر الشهر الماضي عن تطوير خدمتها للبحث "Search Direct "  التي تقدمها عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ما يتيح للمستخدمين عمليات بحث سريعة وفورية تتميز بالبساطة، إضافة إلى تقديم طرق مبتكرة لعرض نتائج البحث المتعلقة بالأفلام السينمائية والتلفاز والمعلومات المحلية وأهم الأخبار في العالم.
وتهدف ياهو من خلال البدء بتطوير خدماتها إلى تحسين وضعها الاستراتيجي الذي عانى من التخبّط والركود خلال السنوات الأخيرة، إذ بدأت تفقد الكثير من قيمتها السوقية، كما أنّ الإقبال على منتجاتها صار يقل تباعًا مع هيمنة شركات أخرى منافسة لها على قطاعات مهمة في الإنترنت، مثل هيمنة "جوجل" على قطاع البحث وهيمنة الـ"فيسبوك" على قطاع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى سعي عددٍ من المستثمرين إلى الاستحواذ على شركة "ياهو"، المتعثرة ماليًا والعاجزة إلى حدّ ما عن مواكبة منافسيها، الأمر الذي ساعد على ارتفاع قيمة أسهمها في البورصة الأمريكية.
المصدر  http://www.islamtoday.net/nawafeth/artshow-50-149350.htm

لا تعليقات على : " "

إرسال تعليق